ما الرأي في كتاب صفوة التفاسير للصابوني؟

العالم والمتعلم
رقم الفتوى: 314 متوفر صوتياً

الاستماع للفتوى

ما الرأي في كتاب صفوة التفاسير للصابوني؟

تسجيل صوتي للفتوى

جاري تحميل الملف الصوتي...

س السؤال

هذا أحد الإخوة أتى بكتاب صفوة التفاسير، يقول: إنه وُزِّع في المسجد، فهل هناك يا فضيلة الشيخ ملاحظة على هذا الكتاب؟

ج الجواب

الجواب: صفوة التفاسير للشيخ محمد الصَّابوني فيه أغلاطٌ كثيرةٌ، فينبغي عدم توزيعه؛ لأنَّ أكثر العامَّة لا يفهمون الأغلاط، أما طالب العلم فقد يعرف الغلطَ وينتبه لذلك. وقد كتبنا لمؤلفه وبينا له بعض الأغلاط التي فيه، وقد كان وعدنا أنه إذا بلغ فسوف يقوم بالواجب من إعادة الطبع، ونرجو أن يُوفَّق لذلك، نرجو أن يُعينه الله حتى يُزيل الأخطاء التي بلغ إيَّاها. س: في أجزاء مُعينة أخطاء فيها؟ الشيخ: لا، في كل جزءٍ بعض الشيء، وقد كتبنا هذا وأرسلتُ إليه.

المصدر

المصدر الأصلي:

binbaz.org.sa